Little Known Facts About تقنيات تجنب الحوادث.

Wiki Article



تقدم عدد من شركات صناعة السيارات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبعبارة أبسط؛ تجمع هذه الأنظمة بين التحكم التكيفي في السرعة وتوسيط الحارات للسماح للسيارة بالقيام بمهام القيادة من تلقاء نفسها.

عادةً ما يأتي نظام تحذير الاصطدام أو تنبيه الاصطدام، مع أنظمة تجنب الاصطدام والكبح التلقائي باعتبارها المرحلة الأولى في نظام منع الاصطدام الكلي، تستخدم ميزة التحذير من الاصطدام بعض التقنيات المصممة للتحكم التكيفي في ثبات السرعة لرصد مسافة السيارات القادمة.

كما يحتوى موقع السيارات على منتدى تفاعلي هو الملتقى المفضل لمحبي السيارات في الوطن العربي. مع السيارات كن اول من يعلم باسعار السيارات الجديدة

في النقاط التالية، سنستعرض أهمية وسائل السلامة في السيارات وتأثيرها على سلامة السائق والركاب والمشاركين الآخرين في الطريق.

يوفر تحديد الحوادث وقياسها ووصفها معًا الأساس لما يجب القيام به ومن يقوم بذلك من أجل تقليل المخاطر. إذا أمكن ، على سبيل المثال ، ربط مصادر التعرض المحددة بتقنيات معينة ، فسوف يساعد ذلك في تحديد تدابير السلامة الخاصة اللازمة للتحكم في المخاطر. يمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات للتأثير على المصنعين والموردين المرتبطين بالتكنولوجيا المعنية.

تغيرت الطريقة التي نستمع بها إلى موسيقانا على مر السنين من اسطوانات الفينيل إلى البث الرقمي، وبعد أن أصبحت الموسيقى محمولة تماماً تقريباً؛ تطوّرت سماعات الرأس تطوُّراً رهيباً، واليوم هناك الكثير من الخيارات المُتاحة عالية الأداء بأسعارٍ معقولة، والتي تَعِد بإثراء حياتنا بالموسيقى الرائعة في كل مكان. إذا كنت تقرأ هذه المقالة، فمن المُحتمل أنك […]

قائم على المعرفة. يتم تفعيل المستوى القائم على المعرفة فقط في حالة عدم وجود خطط أو إجراءات موجودة مسبقًا للتعامل مع وضع متطور. وينطبق هذا بشكل خاص على التعرف على المخاطر الجديدة في مرحلة التصميم ، واكتشاف المشاكل غير المتوقعة أثناء عمليات التفتيش على السلامة أو التعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة.

لا ضياع كبير للوقت ، ناتج متدهور الجودة ، تلف المعدات ، المواد خسارة ، تلوث بيئي ، إصابة شخصية

ثانيًا ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة التي يمكن استخدامها لتحليل العديد من الحوادث المماثلة على مستوى المؤسسة وعلى مستوى أكثر شمولاً (على سبيل المثال ، على مستوى المنظمة أو على المستوى الوطني). في هذا الصدد ، من المهم تجميع المعلومات مثل ما يلي:

تقع معظم حوادث السيارات ليلاً أو في ساعات الصباح الأولى. يرجع ذلك اضغط هنا إلى عدة أسباب منها:

الأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. إن الفهم الأفضل لكيفية ولماذا ومتى تدخل العوامل البشرية في الحوادث يعزز قدرتنا على عمل تنبؤات حول دور العوامل البشرية ويساعد على منع وقوع الحوادث.

تتمثل مهمة الأشخاص في النظام في ضمان حسن سير إجراءات الوقاية من الحوادث لتجنب الانحرافات ، باستخدام الإجراءات الصحيحة لكل احتمال ، والتعامل مع معدات السلامة بعناية ، وإجراء الفحوصات والتعديلات اللازمة.

يقدم مراجعة شاملة لنظريات ونماذج الوقاية من الحوادث من أجل تطوير تصميم أفضل واستراتيجيات وقائية أكثر فعالية.

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page